فنون الإبداع البصري .. المونتاج والجرافيك




فنون الإبداع البصري .. المونتاج والجرافيك


هذا الكورس مصمم ليأخذك من الصفر إلى الاحتراف، يبدأ معك في القسم الأول بوضع الأسس العلمية للمونتاج، وذلك يتضمن مراحل الإنتاج، واختيار اللقطات، وطرق تجميعها على خط الزمن، والفرق بين الفورم والكودكس، وأبعاد الإطارات. كذلك يتضمن هذا القسم شرح حركات الكاميرا، وتكوين الإطارات، وطرق المونتاج بشكل عام، وفي المجال الوثائقي بشكل خاص. وبذلك تكون جاهز من الناحية العلمية لبدأ الجانب التطبيقي في القسم التالي.

القسم التالي من الكورس مخصص للمونتاج بأدوبي بريميير، وهو يبدأ معك من الصفر ويشرح لك كل تفصيلة في البرنامج واستخدامها وتطبيقها عمليا. في هذا القسم نتناول شرح الواجهة السحابية، وعمل المكتبات السحابية، وشرح الـ Keyframe ، والـ Mask، والتحكم في السرعة، وعجلات الألوان والإضاءة، والصوت، وعمل قوالب جرافيك وتحريكها. أيضا نتناول في هذا القسم كيفية إضافة الترجمة على الفيديو subtitle، والتعامل مع الكروما، والمونتاج الوقتي التفاعلي Multicam، وإدارة المشاريع المتقدمة، والربط ببرنامج أدوبي أفتر إفكت، وتصدير المشاريع بشكل مستقل، وباستخدام برنامج Media Encoder، مع شرح لألية عمله. وبعد الأنتهاء من هذا القسم ستكون قادرا على تنفيذ مقاطع فيديو باحتراف تام.

أما القسم التالي فخصصناه للجرافيك، وهو مرحلة متقدمة من العمل، ونبدأ فيه بمقدمة نظرية عن أسس التصميم، ثم ندخل في صلب العمل ببرنامج أدوبي أفتر إفكت، ونبدأ معك أيضا من الصفر حيث نتناول شرح واجهة البرنامج، والـ Keyframe، والأشكال، والمؤثرات، والـ Mask، والكروما، واستخدام أكواد البرمجة المتقدمة في تحريك الأشكال، ثم التصدير.

بعد انتهاء قسم الجرافيك، نبدأ في الدخول في ٣ ورش عملية تتدرج من حيث الصعوبة من الأشكال البسيطة للأحتراف،. كل ورشة تتضمن عدد من المشاريع التي تهدف إلى تطوير مهارات المتدرب بحيث يصنع بيديه القوالب الجاهزة التي سيستخدمها في أعماله المستقبلية. وقد تم اختيار هذه المشاريع على أسس عملية بما يخدم صانعي المحتوى بشكل عام، والصحفيين بشكل خاص في عملهم المستقبلي.

الكورس يتضمن أيضا عدد من الملاحق المهمة التي تتضمن معلومات إضافية ستستخدمها لاحقا كمرجع في عملك.

بعد انتهاء الكورس سيكون المتدرب قادر على تنفيذ مشاريع احترافية ومؤهل لسوق العمل في هذا المجال، وعلى فهم تام بكل تفاصيل عمل المونتاج وآليات عمله.

Adobe Premiere and After Effect Masterclass

Url: View Details

What you will learn
  • تعلم فنون المونتاج باستخدام Adobe Premiere باحتراف
  • تعلم فنون الجرافيك باستخدام Adobe After effect باحتراف
  • اكتساب المهارات الأساسية في تحليل الحركة وتنفيذ مشاريع الجرافيك المعقدة

Rating: 4.25

Level: Beginner Level

Duration: 18 hours

Instructor: Yasser Hawary


Courses By:   0-9  A  B  C  D  E  F  G  H  I  J  K  L  M  N  O  P  Q  R  S  T  U  V  W  X  Y  Z 

About US

The display of third-party trademarks and trade names on this site does not necessarily indicate any affiliation or endorsement of coursescompany.com.


© 2021 coursescompany.com. All rights reserved.
View Sitemap