تعلم الكلاسيك جيتار المستوى المتقدم - الجزء السادس




تعلم الكلاسيك جيتار المستوى المتقدم - الجزء السادس


حيث انك قد وصلت الى المستوى المتقدم، فسيكون التعليم عن طريق المقطوعات. سوف نأخذ كل مقطوعة على انها درس مستقل بنفسه، وسيكون هناك جزء اسمه التحضير او Preparation وهو الذي سنتعلم فيه تكنيكات مثل السلالم، الأربيجيو، السلالم المزدوجة، و أي تكنيك آخر موجود في المقطوعة سواء جزء صعب يوجد به بار كوردز مثلا.

سنقوم بالتحضير لكل مقطوعة من حيث السلالم المستخدمة فيها والتكنيكات المختلفة مثل البار كوردز، والهامر اون و البول أوف، والسلام المزدوجة الجديدة عليك في هذا المستوى.

والمقطوعات التي سندرسها هي:

المقطوعة الأولى: Lamento in Em

مقطوعة لحنها جميل جداً وبها تكنيك السلالم المزدوجة والتي سندرسها في درس التحضير للمقطوعة. كذلك سوف نعزف في الوضعية الثانية، الثالثة، الثامنة، والعاشرة، اي اننا سنتنقل بين كل هذه الوضعيات وهذا بدوره سيرفع مستوى عزفك.

المقطوعة الثانية: Ejercicio

وهي دراسة في سلّم الAm وأيضاً لحنها حزين للغاية. المقطوعة من مقطوعات المستوى الرابع في Trinity وتتميز بالسلالم المزدوجة في المسافة الثالثة 3rd Interval. سنقوم بالتحضير لها عن طريق عمل تمارين مكثفة لتكنيك السلر Slur Technique لأن بها العديد من السلر والتي يجب ان تعزفها بسلاسة. 

المقطوعة الثالثة: Lagrima

من أشهر مقطوعات تاريجا وهي من المستوى الخامس في كلية لندن للموسيقى LCM. من المقطوعات التي يجب على كل دارس للكلاسيك جيتار ان يتعلمها لأن إحساسها جميل جداً وكل عازف يعزفها بشكل مختلف عن الآخر. بها جزء صعب سندرسه بالتفصيل بمفرده والعديد من الداينمكس.

المقطوعة الرابعة: Adelita

أيضاً من تأليف تاريجا وهي أيضاً مقطوعة حزينة. تتميز هذه المقطوعة بلحن قوي سندرسه بمفرده ثم سنضيف الكوردات عليه.


أتمنى أن يعجبك إختياري للمقطوعات وطريقة شرحي. إذا انتهيت من هذا الجزء فأنت جاهز لإختبار كلية لندن للموسيقى المستوى الخامس Grade 5 وهو مستوى ليس بالسهل، فحظاً موفقاً لك.

Play Beautifully

Url: View Details

What you will learn
  • مقدمة عن التناغم او الهارموني
  • أربعة مقطوعات متقدمة للكلاسيك جيتار
  • تكنيكات مختلفة تساعدهم على عزف المقطوعات

Rating: 5

Level: Intermediate Level

Duration: 3.5 hours

Instructor: Hani Gamal


Courses By:   0-9  A  B  C  D  E  F  G  H  I  J  K  L  M  N  O  P  Q  R  S  T  U  V  W  X  Y  Z 

About US

The display of third-party trademarks and trade names on this site does not necessarily indicate any affiliation or endorsement of coursescompany.com.


© 2021 coursescompany.com. All rights reserved.
View Sitemap