قراءة القوائم المالية والتحليل المالي باستخدام الإكسيل




قراءة القوائم المالية والتحليل المالي باستخدام الإكسيل

يشرح هذا الكورس الطرق المحترفة لقراءة القوائم المالية للشركات والطرق العالية الإحترافية لتحليل أداء الشركة. يحتوي الكورس على أربعة أجزاء، ثلاثة منها مختصة بتحليل القوائم المالية الثلاث وهي قائمة الأرباح والخسائر، وقائمة المركز المالي، وقائمة التدفقات النقدية. الأمر لا يتوقف عند التعرف النظري على النسب المالية، وانما يحتوي هذا الكورس على تطبيق عملي لحالات عملية على الإكسيل، بحيث أن الملفات المستخدمة هي ملفات تم اعدادها وفق أفضل الممارسات العالمية. في الوحدة الرابعة، سوف يتم التعرف على أروع طريقة لتحليل أداء الشركات عن طريق استخدام هرم النسب المالية، والذي يمكن المحلل المالي من تحليل الشركة عميقا وصولا إلى ادق تفصيل في الشركة، وبالتالي يمكن المحلل المالي من الفهم الدقيق والشامل لأداء الشركة، واستخدام هذا التقييم في التنبؤ بأداء الشركة المستقبلي.

يناقش الكورس النسب المالية المتعلقة:

  1. الربحية

  2. الكفاءة

  3. الملاءة المالية

  4. الاداء

  5. Leverage ratios

  6. بالاضافة الى مناقشة Dupont Analysis ratios.

سوف تتمكن من تحميل ملفات الاكسيل الخاصة بالحالات العملية التي سوف يتم استخدامها كامثلة تطبيقية للمساعدة على فهم تحليل النسب المالية بشكل دقيق. لا يتطلب هذا الامر مهارة في استخدام الاكسيل، وهو مناسب لكل المستويات. ستكون قادرا على تصميم صفحات اكسيل متخصصة في خاصة بتحليل النسب المالية من الصفر.

سواءا كنت خريج جديد، او شخص يمتلك خبرة في مجال التحليل المالي او المحاسبة، وتريد ترقية معلوماتك وقدرتك على قراءة وتحليل القوائم المالية، فهذا الكورس هو افضل مرجع لك الان وفي المستقبل..

تحليل القوائم المالية وبناء هرم النسب المالية وتطبيقاته العملية على الإكسيل

Url: View Details

What you will learn
  • Learn the most publicly ratios used in analyzing financial statements
  • Learn leverage, performance, liquidity, efficiency and profitability ratios
  • Learn how to read and interpret the rations logically and inspect the strong or weakness points in your company's performance

Rating: 4.38889

Level: All Levels

Duration: 4.5 hours

Instructor: Mohammed Abahreh


Courses By:   0-9  A  B  C  D  E  F  G  H  I  J  K  L  M  N  O  P  Q  R  S  T  U  V  W  X  Y  Z 

About US

The display of third-party trademarks and trade names on this site does not necessarily indicate any affiliation or endorsement of coursescompany.com.


© 2021 coursescompany.com. All rights reserved.
View Sitemap